القائمة الرئيسية

الصفحات

 

عقد تسيير محل تجاري 2024


عقد تسيير محل تجاري

بين الموقعين أسفله:

الطرف الأول : السيد ..................، مغربي الجنسية، الرائد لبطاقة التعريف الوطنية رقم .......... والمزدان بتاريخ ....... ...... والساكن بـ ...........................

صاحب العمل التجاري من جهة ما

الطرف الثاني : السيد ..................، مغربي الجنسية، التقدم لبطاقة التعريف الوطنية رقم .......... والمزدان بتاريخ ...... ..... والساكن بـ ...........................

المسير من جهة ثانية

وقع التوقيع والتراضي على ما يلي:

بموجب هذا العقد دون جميع الضمانات القانونية والفعلية السارية المف عول والجاري بها العمل وطبقا لمقتضيات قانون عقود الالتزامات المغر بي أن الطرفان قد يتعاونا تحت شروط الالتزامات التالية:

البند : اء يتواجد بـ ..................... الذي التزم بتسيير هذا المحل التجا ري للنشاط التالي بيع الملابس.

البند الثاني : أن النهائي الثاني للكبار بتسيير هذا المخزون تحت مسؤليته درجة الائتمان من ............. الى غاية ........

البند : وجه والصيانة وحفاظه على هذا التخزين الذي هو في الطرف الأول أعلاه.

البند الرابع : يلتزم يتابع الطرف الثاني بتحمله كافة مسؤولية هذا المحل بمخالفة يرتكبها في بيع الملابس حالة تعرضه الى ما لا يتدخل وفية أو ذعرة فليس له الحق بمطالبة الطرف الآخر والمشاركة من هذا النقابة بل يتحمس لوحده في هذا.

البند الخامس : يلتزم الطرف الثاني بتحمل كافة الأعباء المتعلقة بهذه العلامة التجارية وأداء ما يستهلكه من ضرائب الكهرباء لصالح مدة تسويره لهذا المحل.

البند : ......... سيد محمد ريشي بدون قيد أو شرط.

البند : مد ريشي طلب طلب ............. درهم (................. درهم) شهريا بدون توقع أو تماطل لصالح تسيير هذا المحل كنصيب في نيسان وان لم يؤد هذا الفريق بشكل دائم، فإنهم يصبحون لاغية ولا يقومون بعملهم.

البند الثامن : وفي حالة ليبيا المسير تجاه مهمته فعليه اعلام صاحب التخزين عن مدة ويسلم لصاحبه وعدم كرائه أو التنازل عنه للغير.

بموافقة صا حب المحل.

البند العاشر : يصرح المسير بانه تسلم المحل كاملا وانه هو من قام بمعدات زه تجهيزا كاملا وبالتالي فتجهيزات المحل هي في ملكه وسيستردها عند انتهاء مدة تسييره هذا المحل.

البند : حل أن يتنازل عنه ويسلم مفاتيحه لصاحب المحل أو لمن ينوب عنه عدم تفويته أو عطله.

البند الثاني عشر : لاحقاً للمسير في دعوى أي رهن أو سلف بضمانة الرواق الم ولا حق له بمطالبة أي تعويض من التابع الأول عند انتهاء هذه المتسابق.

البند الثالث عشر : يلتزم المسير بعدم ادخال او ممارسة أي شيء يحرمه الق انون بالمحل موضوع التسيير إذا ما وافق ممارسة أي شيء يحرمه القانون الطرف الثالث أي صاحب العمل له الحق في انهاء المصالح بينه وبين الطراف الثاني

البند الرابع عشر : يحصل الطرف الاول من الطرف الثاني المبلغ ......... درهم (.................... دره م) تحصل عليه ... .............

عدم التوصل إلى تحقيق الهدف في تحقيق الهدف يؤدي إلى تحقيق الفائدة الثانية للطرف الأول ذخيرة يومية ........ درهم (...... درهم) عن كل يوم تأخير ويتحمل الرافعة الكاملة وفي المسؤولية الثانية.

تم الاتفاق والراضي بين الطرفين حسن عن نية ويليه التصحيح امضائه ما عليه.

 حرر بـ................. في ...................

 

    إمضاء الطرف الأول                                                       إمضاء الطرف الثاني


 للتحميل من هنا